ويبقى العشق ابدا...جبلة


    برشلونة يخطط لمهرجان أهداف أمام ليفانتي بغياب ميسي وبويول وخيتافي يتربص بالريال

    شاطر
    avatar
    جبلاوي 2010
    مسؤول قسم زوايا الصحف

    عدد المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 22
    الموقع : مقابيل الغزل الجديد

    برشلونة يخطط لمهرجان أهداف أمام ليفانتي بغياب ميسي وبويول وخيتافي يتربص بالريال

    مُساهمة من طرف جبلاوي 2010 في السبت 01 يناير 2011, 2:14 pm

    برشلونة يخطط لمهرجان أهداف أمام ليفانتي بغياب ميسي وبويول وخيتافي يتربص بالريال
    السبت, 01 كانون الثاني 2011 09:15

    متابعة- غيث حرفوش



    تساؤل واحد يدور في بال جماهير الليغا الإسبانية في أولى جولات العام »2011« التي تنطلق غداً الأحد، هل تستمر انتصارات برشلونة وريال مدريد المتتالية والعريضة في العام الجديد أم يظهر المنافس القادر على إيقاف قطاريهما السريع؟

    البارسا الذي أنهى العام الفائت في الصدارة برصيد »43« نقطة بفارق نقطتين عن الريال سيكون أمام اختبار سهل عندما يستضيف على ملعبه الكامب نو فريق ليفانتي صاحب المركز السادس عشر على لائحة الترتيب، حيث يتوقع أن تشهد المباراة مهرجاناً تهديفياً شبيهاً بذلك الذي أحرزه الريال في مرمى ليفانتي ضمن مباراة الكأس التي انتهت بثمانية نظيفة، ليستمر بذلك مسلسل الأهداف الغزيرة للبلوغرانا بعد خماسيات إسبانيول وسوسيداد وريال مدريد وثمانية ألميريا، وقد تكون الصعوبة الوحيدة أمام ذلك غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم تنته بعد العطلة التي منحه إيــــــــاها المدرب جوسيب غوارديولا حتى يوم غد الأحد، كما يواجه غوارديولا في هذا اللقاء مشاكل على الصعيد الدفاعي تتمثل في غياب قلبي الدفاع كارلوس بويول للإصابة وجيرارد بيكيه للإيقاف.

    وكان ليفانتي قد خسر مبارياته الثلاث الأخيرة أمام البارسا ولم يحقق أي نتيجة إيجابية أمام النادي الكاتالوني منذ كانون الثاني »2004« عندما فاز بهدف وحيد في كأس ملك إسبانيا.

    وحول الغيابات الحالية والتحديات الجديدة التي تنتظر البارسا في العام الجديد تحدث البرازيلي ماكسويل الظهير الأيسر للفريق قائل:اً »الفريق لن يتوقف على لاعب أو اثنين، الفريق يلعب كمجموعة واحدة، وبغياب بويول وبيكيه لدينا ميليتو وأبيدال، وأبيدال لعب في هذا المركز كثيراً، التحدي الذي يواجهنا هو الفوز بالمزيد من المباريات وعدم النظر للماضي«.

    بدوره لن يسافر ريال مدريد بعيداً هذا الأسبوع حيث يحل ضيفاً على جاره خيتافي في ملعب »ألفونسو بيريز« صاحب المركز السابع في اختبار لا يخلو من الخطورة على كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو في مهمتهم الأولى بعد إجازة أعياد الميلاد ورأس السنة، حيث لم يخسر خيتافي سوى مرتين في ثمان مباريات على ملعبه بالمقابل تعادل الريال مرتين وخسر مباراة خارج ملعبه، علماً أن الريال يدرك جيداً أن إهدار أي نقطة سيكلفه كثيراً في مسلسل مطاردة البارسا.

    ويعاني مورينيو كذلك من مشكلة دفاعية كبيرة تتمثل بغياب قلبي الدفاع بيبي وكارفاليو للإيقاف ما يعني أنه سيجبر على إشراك ألبيول إلى جانب سيرجيو راموس أو غاراي في حال كان الأخير جاهزاً بدنياً وفنياً.

    من جهة أخرى يسعى فياريال الثالث إلى الحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن الريال مبدئياَ وذلك تمهيداً للقمة التي ستجمعهما الأسبوع القادم، حيث تنتظره مهمة سهلة عندما يستضيف على ملعبه ألميريا صاحب المركز السابع عشر، في الوقت الذي تنتظر جاره فالنسيا الرابع برصيد »28« نقطة مواجهة نارية أمام إسبانيول الخامس صاحب الرصيد ذاته من النقاط.

    برنامج المباريات

    * الأحد »2/1«: أثلتيك بلباو* ديبورتيفو لاكورونيا »00,5«، برشلونة* ليفانتي، سبورتنغ خيخون* ملقة »00,7«، فالنسيا*إسبانيول، إشبيلية* أوساسونا »00,9«.

    * الإثنين »3/1«: أتلتيكو مدريد* راسينغ، ريال مايوركا* هيركوليس، فياريال* ألميريا، ريال سرقسطة* ريال سوسيداد »00,9«، خيتافي* ريال مدريد »00,11«.

    ؟ حقق ريال مدريد الفوز على خيتافي مرتين في آخر ست زيارات لملعب ألفونسو بيريز، مقابل ثلاثة انتصارات لأصحاب الأرض وتعادل واحد.

    ؟ غاب ميسي عن البارسا في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم في كل المسابقات أمام خيخون وبلباو في الدوري وسبتة في الكأس، وحقق البارسا الانتصار فيها جميعاً.

    ؟ لم يحقق إسبانيول سوى فوز واحد في آخر تسع زيارات لملعب مضيفه فالنسيا، بينما حقق فالنسيا سبعة انتصارات وتعادل الفريقان في مناسبة واحدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 يناير 2018, 5:29 pm