ويبقى العشق ابدا...جبلة


    قمة خارج التوقعات بين إنتر وجوفنتوس

    شاطر
    avatar
    جبلاوي 2010
    مسؤول قسم زوايا الصحف

    عدد المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 23
    الموقع : مقابيل الغزل الجديد

    قمة خارج التوقعات بين إنتر وجوفنتوس

    مُساهمة من طرف جبلاوي 2010 في السبت 02 أكتوبر 2010, 5:43 pm

    قمة خارج التوقعات بين إنتر وجوفنتوس
    (دي برس)
    تتجه الأنظار يوم الأحد إلى ملعب "جوزيبي مياتزا" الذي يحتضن مواجهة إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه وغريمه التقليدي جوفنتوس ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
    ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة جداً خصوصاً في ظل الأداء الهجومي للفريقين والذي ترجم الثلاثاء بفوز إنتر ميلان على فيردر بريمن الألماني 4-صفر في دوري أبطال أوروبا بفضل ثلاثية من الكاميروني صامويل إيتو، في حين يتصدر جوفنتوس سجل أكثر الفرق تهديفاً حتى الآن في الدوري برصيد 12 هدفاً.

    لكن فريق "السيدة العجوز" يعاني كثيراً دفاعياً خلافاً لغريمه إنتر ميلان، إذ انه صاحب أسوأ دفاع حتى الآن (تلقت شباكه 9 أهداف) مشاركة مع روما الثامن عشر وأودينيزي متذيل الترتيب
    وسيبحث إنتر ميلان من خلال بوابة جوفنتوس عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة أمام روما (صفر-1) الذي الحق ببطل أوروبا هزيمته الأولى بقيادة المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، خصوصاً أن أي تعثر سيسمح للاتسيو في التربع على الصدارة لأنه يملك نفس عدد النقاط (10 نقاط)، لكن فريق العاصمة يخوض بدوره اختباراً صعباً للغاية أمام مفاجأة الموسم بريشيا الرابع بفارق نقطة.

    وفي المقابل، يأمل جوفنتوس أن يواصل صحوته بعد فوزه في المرحلة السابقة على كالياري (4-2) وتعادله الثمين مع مضيفه مانشستر الإنكليزي (1-1) في الدوري الأوروبي، وان يحقق فوزه الأول في "جوسيبي مياتزا" منذ 22 آذار 2008 عندما تغلب على غريمه 2-1.

    ومن المؤكد أن حسم مواجهة القمة التقليدية مع إنتر ميلان الذي لم يسقط على أرضه منذ خسارته أمام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في 26 تشرين الثاني 2008 في دوري أبطال أوروبا هذه المسابقة بالذات، سيطلق موسم جوفنتوس ويدخله إلى دائرة الصراع كون فريق لويجي دل نيري لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن إنتر.

    والأمر ذاته ينطبق على قطب الكرة الإيطالية الثالث ميلان الذي يفتتح المرحلة السبت بمواجهة صعبة مع مضيفه بارما، وهو يأمل أن يكون الفوز الذي حققه في المرحلة السابقة على جنوى (1-صفر) بعد هزيمتين وتعادل، وعودته من ملعب أجاكس أمستردام بنقطة ثمينة (1-1) في دوري الأبطال، البداية الفعلية لموسمه وهو في وضع جيد من ناحية الترتيب لأنه لا يتخلف سوى نقطتين عن جاره إنتر ميلان ولاتسيو ونقطة عن كل من كييفو الذي يواجه كالياري، وبريشيا صاحبي المركزين الثالث والرابع.

    وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت أودينيزي الجريح مع تشيزينا، والأحد بولونيا مع سمبدوريا، وفيورنتينا مع باليرمو، وجنوى مع باري، ونابولي مع روما الباحث عن فوزه الثاني هذا الموسم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 26 أبريل 2018, 5:27 pm