ويبقى العشق ابدا...جبلة


    تقديم:الجولة الأخير من الكالتشيو....لانتر أو لروما؟

    شاطر
    avatar
    ماريو
    مسؤول منتدى الكرة العالمية

    عدد المساهمات : 58
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    العمر : 27

    تقديم:الجولة الأخير من الكالتشيو....لانتر أو لروما؟

    مُساهمة من طرف ماريو في السبت 15 مايو 2010, 1:10 pm

    تبدأ اليوم السبت و غداً يوم الأحد منافسات الأسبوع الأخير من الكالتشيو الإيطالي و لا يبرز فيه سوى منافستين:
    المنافسة الأولى هي على زعامة الدوري الإيطالي بين الانتر و روما...
    المنافسة الثانية هي على المركز الرابع المؤهل للشامبيونز ليغ الموسم المقبل بين باليرمو و سامبدوريا...
    نظرياً سيدو أن الانتر سيمضن لقبه الخامس على التوالي بدون انتظار أي مفاجأة من كييفو،إلا أن واقع الحال يقول أن سيينا في المواسم الأخيرة كاد أن يفقد الانتر لقبه أكثر من مرة من خلال خلق مفاجآت غير محسوبة و غير متوقعة...
    أما بالنسبة لباليرمو و سامبدوريا، فإن الأمور كان من الممكن أن تحسم الأسبوع الماضي على أرضية ملعب رينزو باربيرا في باليرمو،إلا أن التعادل فرض أن تستمر الإثارة حتى صافرة النهاية.
    بالنسبة لصراع الهبوط فقد حسم رسمياً الأسبروع الماضي أيضاً و هبط رسمياً سيينا و أتلانتا و ليفورنو
    و أما الميلان فقد تمكن من المحافظة على مركزه الثالث و استمر في تخييب آمال جماهيره، و يبقى جوفنتوس مأساة هذا الموسم بتقديمه أسوأ العروض على الإطلاق في تاريخه...
    مع أبرز المباريات و برعاية الله نبدأ...
    ميلان * جوفنتوس :

    الملعب:سان سيرو في ميلانو
    الحكم:تريفولوني
    نتيجة الذهاب:3-0 للميلان
    القناة الناقلة:الجزيرة +1
    الوقت: السبت 18:45 مساءً.
    قمة إيطاليا بدون طعم أو لون...
    هي قمة إيطاليا و التي لطالما انتظرها متابعو كرة القدم الإيطالية و العالمية، إلا أن واقع حال الفريقين يقول أنها ستكون مباراة أكثر من عادية، نظراً لنتائج الفريقين و تأمين كل منهما لمقعده الأوروبي الموسم المقبل، و يبقى لليوفي حافز الثأر من هزيمته على ملعبه ذهاباً بثلاثية بيضاء.
    بلغة التشكيل فليوناردو(الذي أعلن استقالته رسمياً من تدريب الفريق) سيدخل المباراة و كله أمل بترك الفريق بفوز معنوي على جوفنتوس يترك من خلاله بصمة في الفريق،و يحاول من خلاله أن يترك الفريق بفوز يعيد البسمة للجماهير...وعليه من المحتمل أن نشاهد ثلاثي خط الوسط المعتاد (بيرلو-سيدورف-رونالدينهو) و في المقدمة بورييللو و باتو(العائد الإصابة).
    أما جوفنتوس السابع برصيد 55 نقطة و الذي عودنا هذا الموسم على التشكيلات الغريبة و الغير مفهومة سيحاول أن يصطاد فوزاً معنوياً من ميلان يحاول إنهاء موسمه الأسوأ بأفضل صورة ممكنة...
    من المتوقع أن يلعب زاكيروني بنفس هجومي قوي جداً في المباراة، فالفريق لم يعد لديه أي شيء ليخسره أكثر مما خسر، لذلك سيحاول أن يرضي العشاق بهذا الفوز، لذلك من المتوقع مشاهدة الثلاثي الهجومي دل بييرو و أماوري و ايكوينتا سويةً في المقدمة ومن خلفهم دييغو كلاعب محور
    و ماركيزيو كلاعب ارتكاز و ربما سنشاهد كامورانيزي أو كاندريفا كأجنحة.
    و أما خط الدفاع فباعتقادي أنه مهما كانت الخطة فالنتيجة نفسها في ظل وجود نفس الأسماء من زبينا و ليغروتالي و كانافارو و جريغيرا، و وحده كيللني يمثل بيضة قبان الدفاع...
    المباراة تقع في خيارين لا ثالث لهما:إما قمة المتعة أو قمة الملل...
    2- سيينا * انتر:

    الملعب: أرتيميو فرانكي في سيينا
    الحكم:مورجانتي
    نتيجة الذهاب:3-4 للانتر.
    القناة الناقلة:الجزيرة +1 و +3
    الوقت: الأحد 13:00 ظهراً
    هي مباراة الانتر بكل تأكيد، و لا مكان لسيينا فيها...هي المباراة التي ستدخل اللقب الثاني للانتر على أمل الثلاثية...
    الانتر سيسعى إلى انهاء الأمور منذ البداية في سيينا، و لذلك من المؤكد أن يبدأ مورينهو بتشكيلة هجومية ضاربة تتمثل في وجود ميليتو كرأس حربة و من خلفه ايتو و بانديف(أو بالوتيللي) على الأطراف و المبدع شنايدر في المحور و دفاعياً سيلعب بشتكيلته الكاملة و بكل تركيز خوفاً من أي هفوة أو استغلال لهجمة مرتدة من سيينا...
    أما سيينا(التاسع عشر برصيد 31 نقطة) و الهابط رسمياً إلى السيريه(b) فلا يملك أي حافز للفوز مطلقاً و لا يملك أي سبب وجيه للعب كرة قدم بحماس عالي...إلا أن احتمال خلق المفاجأة يبقى وارداً و يبقى الحذر
    من فريق جريح واجباً...
    3- كييفو * روما:
    الملعب:مارك أنتونيو بينتجودي في فيرونا
    الحكم:تاليافينتو(الأفضل في إيطاليا حالياً)
    نتيجة الذهاب:0-1 لروما
    القناة الناقلة:الجزيرة +7
    الوقت:13:00 ظهراً
    الأمل الأخير لروما....
    لا زال نادي روما يندم كل الندم على الخسارة أمام سامبدوريا في معقله الأولمبيكو، و هي الخسارة التي من المؤكد أنها قد تكلفه اللقب، إلا حماسة رانييري و تصريحه أن الأمور لم تحسم بعد و حافز الفوز بلقب اقترب من الفريق كثيراً في آخر ثلاث مواسم، أصبح يشكل هاجساً للفريق المناضل روما..
    رانييري سيلعب بأسلوب هجومي كاسح ولو اضطر للعب ب10 مهاجمين، فالخسارة لا تعني شيئاً كون الانتر بالأصل متصدر، و حتى التعادل لا يفيد، فالحل سيكون بالهجوم و الاستحواذ على الكرة لأطول وقت ممكن، وهذا الأمر عملياً ليس صعباً أمام فريق مثل كييفو(الذي تعد ميزانيته الأضعف في إيطاليا)
    و خصوصاً أيضاً أنه مثل سيينا لا يملك أي حافز بعد حلوله في المركز13 برصيد 44 نقطة.
    المهمة تبدو سهلة أمام رجال رانييري و خصوصاً أن توتي يعيش فترة ممتازة على الصعيد التهديفي و يبقى الأمل الوحيد هو تعثر الانتر أمام سيينا لتحقيق المعجزة..
    4- أتلانتا * باليرمو:

    الملعب:أتلتي آزوري دي ايتاليا
    الحكم:روكي
    نتيجة الذهاب:0-1 لباليرمو
    القناة الناقلة:سكاي كالتشيو
    الوقت: الأحد 13:00 ظهراً
    هي مباراة أمل المركز الرابع لأجل باليرمو و العودة إلى المنافسات الأوروبية، وهو حلم مشروع لفريق قدم الكثير هذا الموسم و تألق خلاله العديد من اللاعبين أمثال ميكولي و كافاني و الأرجنتيني الصغير باستوري إضافة للحارس المتميز سيريغو.
    باليرمو(الخامس برصيد 62 نقطة) سيلاقي فريقاً هبط إلى السيريه(b) و لا يملك أي حافز للعب خصوصاً مع تأكيد انتقال مهاجمه تيريبوكي إلى روما الموسم المقبل.
    رجال ديليو روسي(الذي أدى أداءً رائعاً مع الفريق خلال مرحلة الإياب حيث لم يخسر باليررمو مع روسي سوى 4 مباريات خلال 23 مباراة قضاها الفريق مع روسي) لا زالوا يحلمون في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل في دوري الأبطال بانتظار هدية نابولي إلا أن إصابة الهداف ميكولي قد تحرم الفريق الفعالية الهجومية المطلوبة و من المتوقع أن تؤثر سلباً على أداء الفريق.
    5- سامبدوريا * نابولي:
    الملعب:لويجي فيراريس في جنوى
    الحكم: نيكولا ريزولي
    نتيجة الذهاب:0-1 لنابولي
    القناة الناقلة:سكاي كالتشيو
    الوقت: الأحد 13:00 ظهراً
    هل يلامس سامبدوريا الحلم الأوروبي منذ أيام جيله الذهبي؟
    منذ عام 1992، أي منذ وصل نادي سامبدوريا أيام جيله الذهبي بوجود مانشيني و فيالي إلى نهائي دوري الأبطال و كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب على حساب برشلونة الاسباني، و الفريق لا زال يبحث عن مشاركته الأوروبية ليعود إلى أغلى البطولات...
    الفريق بقيادة المدرب المحنك ديل نيري قدم موسماً أكثر من رائع تمكن من تصدره الفريق لبعض الوقت و لم يذق خلاله طعم الهزيمة على أرضه إطلاقاً، و بوجود لاعبين أمثال كاسانو و باتزيني و بالومبو وحارس عملاق مثل ستوراري فلا خوف ابداً على الفريق...و الحفاظ عاى المركزو الرابع يبدو مهمة سهلة نسبياً كون الفريق سيلعب مباراته الأخيرة على أرضه و بين جمهوره و أمام فريق ضمن المشاركة الأوروبية الموسم المقبل هو نابولي، و عملياً رغبة سامبدوريا في الفوز أكبر بكثير من رغبة نابولي و ذلك كي يضمن المركز الرابع بغض النظر عن نتائج باليرمو.
    بلغة التشكيل يبدو أن الثنائي المرعب في خط الهجوم(كاسانو و باتزيني) سيبقى سويةً و من خلفهم مانيني و زيغلر و بالومبو لتأمين الفعالية الهجومية مع محاولة تأمين الرقابة الدفاعية أيضاً و عدم خسارة الكرة.
    يبقى رجال والتر ماتساري(ساحر نابولي هذا الموسم) أمام مهمة صعبة جداً بالخروج ولو بنقطة أمام فريق لم يهزم على أرضه هذا الموسم و سيسعى بكل ما أوتي من قوة إلى ضمان مركزه الرابع.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    في ترتيب الهدافين:
    1- أنطونيو دي ناتالي أودينيزي 28 هدف
    2- دييغو ميليتو الانتر 21 هدف
    3- فابريتسيو ميكولي باليرمو 19 هدف
    4- جانباولو باتزيني سامبدوريا 18 هدف
    5- ألبرتو جيلاردينو فيورنتينا 15 هدف
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    في آخر الأخبار:
    ** لويجي دل نيري مدربا لجوفنتوس الموسم المقبل:ترددت الكثير من الإشاعات حول قرب استلام لويجي دل نيري لتدريب نادي جوفنتوس خصوصاً بعد تعثر المفاوضات مع بينيتز مدرب ليفربول الانكليزي.
    ** كاسانو يعلن عن زواجه خلال فترة المونديال ليضرب بذلك نهائياً مشاركته المونديالية.
    ** إشاعات : ساكي و أنشيلوتي و أليجري هم المرشحون لخلافة ليبي.
    ** إشاعات: ليبي إلى جوفنتوس بعد نهاية المونديال.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مع تحيات أخوكم ماريو
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 591
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    العمر : 28

    رد: تقديم:الجولة الأخير من الكالتشيو....لانتر أو لروما؟

    مُساهمة من طرف المدير في السبت 15 مايو 2010, 4:12 pm

    بالتوفيق للافاعي بقيادة السبيشال وان ومعلمنا جميعا خوسيه مورينيو cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 يوليو 2018, 3:10 pm