ويبقى العشق ابدا...جبلة


    && تقارير الصحف والمواقع الالكترونية حول مباراة جبلة و الجزيرة &&

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 591
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    العمر : 28

    && تقارير الصحف والمواقع الالكترونية حول مباراة جبلة و الجزيرة &&

    مُساهمة من طرف المدير في السبت 24 أبريل 2010, 10:38 am

    الجزيرة وجبلة تقاسما الهم


    الفريقان : الجزيرة ـ جبلة 2/2



    الأهداف : أحرز للجزيرة عبدالله السلمان د 47 واحمد أبو علم د 83



    وسجل لجبلة المغربي عادل زاهر د 26 سليم جبلاوي د 77



    الجمهور : بلا جمهور لعقوبة اتحادية



    الحكام : شادي عصفور وفايز الباشا وزكريا قناة ومسعود طفيلية



    المراقبان : رياض المصري /إداريا/



    البطاقات : لجبلة : عبد الحكيم يوسف - وللجزيرة شعيب العلي ـ انس العساف ـ البرازيلي فابيانو



    تقاسم شريكا الهم نقاط لقاء كسر العظم فخرج الجزيرة وجبلة أحبابا بهدفين لكل منهما.



    في العرض أعلنها الضيوف عبر موفق الحسين بالعالي قابله شعيب بعرضية وناطق ببعيدة والسلمان بركنية وأبو علم الأكثر نشاطا التي تعذب بها حارس جبلة أسامة الحاج عمر وأخطرها للعاجي بامبا .



    بالمقابل اعتمد جبلة على المعاكسات فتألق عماد عيسى حارس الجزيرة لعرضية أكرم علي وثابتة من دربكة يزرع المغربي عادل زاهر هدف جبلة /26/ تفرج عليها عماد نشط بعدها أصحاب الضيافة فتاهت دماغية أبو علم وعلت موزونة ناطق وانحرفت قوية عبدالله وجرب البديل وليد همو حظه وتطاول الحاج عمر لعالية انس .



    في الثاني :نزل الجزيرة بنشاط واحس بحراجة الموقف منسق ومرتب صفوفه وبنى الهجمات ومنذ الدقيقة الثانية غرز عبدالله السلمان هدف التعادل من ركنية ومحاورة مع ابو علم ، تابع بعدها اهل البيت فورتهم فتعذب الحاج عمر لبعيدة ناطق وقوية عبدالله ومقوسة البرازيلي فابيانو الا ان الوافدون لم يهدؤوا فنام عماد عيسى على دخلة اكرم ومن خطأ دفاعي عاد جبلة ليتقدم عبر سليم جبلاوي د 77 ولم يمهله الجزيرة طويلاً فأحرز هدف التعديل من جديد عبر قوية أبو علم من بعيد لم يدركها اسامة حج عمر حاول اثره الجزيرة التفوق دون جدوى لتشدو صافرة العصفور شادي سيد الأحكام التعادل بهدفين.



    لقطات



    - غابت جماهير الجزيرة منذ بداية الدوري وحضرت حول الملعب والمباني المجاورة له وشجعت فريقها بحرارة وبقي الإعلاميون أكثر من نصف ساعة خارج أبواب الملعب ولم يلق الموافقة اقتراح إقامة شاشات عملاقة بالخارج.



    - حضر إلى الملعب سبعة حكام وقاموا بالإحماء قبل المباراة.



    - غاب عن الجزيرة سعد أحمد وجوان فاطمي وموفق الأحمد والنيجيري دانيال للحرمان والاصابة



    أقوال المدربين



    * سمير البوز- مدرب جبلة : هرب منا الفوز مرتين في المباراة كنا نسجل ويعادل الجزيرة ، الجزيرة استغل التسديدات البعيدة ، و بسبب سوء لاعبي خط دفاع فريقنا لم يستطع المحافظة على التقدم ، وفريق الجزيرة فريق جيد ونحن مازال لدينا امل والجزيرة لديه امل ومبروك التعادل للفريقين .



    * مصعب محمد - مساعد مدرب الجزيرة : الأهداف المسجلة كانت أخطاء دفاعية استغلها جبلة ، كان لدينا فرص كثيرة في المباراة ولكن لم يحالفنا الحظ في التسجيل والتبديلات الاضطرارية للفريق اثرت بشكل واضح على المباراة وسيطرتنا كانت واضحة منذ بداية المباراة.


    ياغول


    ===============

    الملعب : المدينة الرياضية – الحسكة .

    الجمهور : بلا جمهور لعقوبة اتحادية .

    الجزيرة × جبلة : 2 - 2 ( الشوط الأول 0 - 1 ) .

    الحكام : شادي عصفور - فايز الباشا - زكريا قناة - مسعود طفيلية .

    مراقب المباراة : رياض المصري – مراقب الحكام : حسن الشوفي .

    الإنذارات : شعيب العلي ـ أنس العساف ـ البرازيلي فابيانو ( الجزيرة ) ، عبد الحكيم يوسف ( جبلة ) .

    خرج شريكا الهم الجزيرة وضيفه جبلة " لا غالب ومغلوب " في مباراة القمة في صراع البقاء والتي جرت أمام مدرجات صامتة لعقوبة اتحادية طالت أصحاب الأرض .

    منذ البداية ظهر إصرار الفريقين على التسجيل وبادر الضيوف عبر صاروخية موفق الحسين بالعلالي فكان الرد سريعاً عبر شعيب سريعاً بعرضية جانبت المرمى وناطق بضعيفة علت العارضة والسلمان بركنية وأبو علم نجم اللقاء تعذب لها حارس جبلة الموفق أسامة الحاج عمر ومن خلفه الدفاع و واعتمد جبلة على المرتدات عالجها عماد عيسى حارس الجزيرة لعرضية أكرم علي واستغل المغربي عادل زاهر خطأ دفاع الجزيرة في إبعاد إحدى الكرات فيسجل هدف جبلة في د. /26/ تفرج عليها عماد الجزيرة ، ليشعر الجزيرة بعدها بحراجة موقفه فأضاع لاعبوه جملة من الفرص نتيجة لتسرعهم ورعونتهم في التعامل مع الكرات فضاعت رأسية أبو علم وعالية ناطق فوق المرمى وانحرفت قوية عبد الله بجانب المرمى ومثله فعل البديل وليد همو .

    في الثاني ظهر الجزيرة بصورة أفضل مع إصرار لاعبيه من البداية على الفوز فنظم صفوفه ومنذ الدقيقة الثانية نجح عبد الله السلمان من ركنية في زرع الهدف الأول في شباك جبلة ، تابع بعدها أصحاب الأرض فورتهم فتعذب الحاج عمر لطائشة ناطق وموزونة ولات وعالية البرازيلي فابيانو إلا أن الوافدون اعتمدوا على المرتدات فنام عماد عيسى على كرة أكرم علي إلى أن نجح جبلة بتسجيل التقدم عبر البديل سليم جبلاوي د 77 إلا أن إصرار الجزيرة أثمر عن إحراز التعادل من قوية أبو علم من بعيد لم يدركها أسامة حج عمر حاول إثره الجزيرة التفوق دون جدوى لتنهي صافرة الحكم شادي عصفور الواثقة نهاية اللقاء بالتعادل بهدفين .

    آراء المدربين

    سمير البوز مدرب جبلة : هرب منا الفوز مرتين في المباراة كنا نسجل والجزيرة يعادل ، الجزيرة استغل التسديدات البعيدة ، و بسبب سوء لاعبي خط دفاع فريقنا لم نستطع المحافظة على التقدم ، وفريق الجزيرة فريق جيد ونحن مازال لدينا أمل والجزيرة لديه أمل ومبروك التعادل للفريقين .

    عماد توما مدرب الجزيرة : استغل جبلة الأخطاء الدفاعية وأحرز الهدفين ، كان لدينا فرص كثيرة في المباراة ولكن لم يحالفنا الحظ في التسجيل والتبديلات الاضطرارية للفريق أثرت بشكل واضح على المباراة وسيطرتنا كانت واضحة منذ بداية المباراة لكن عدم التوفيق رافق الفريق طوال وقت المباراة .


    موقع الكرة السورية

    ===============

    تعادل أزعج الجزيرة ..‏

    الحسكة - دحام السلطان :‏

    - الأهداف : الجزيرة ( عبد الله السلمان ، أحمد أبو علم د 47 ، 83 ) ولجبلة ( أكرم علي ، سليم جبلاوي د 26 ، 76 ) ..‏

    خرج الجزيرة يندب حظه العاثر بخروجه وشريكه في الهم والهموم جبلة متعادلين أحباباً بهدفين لكل منهما ، وبحب في غير محله ، وفي مباراة مليئة بالإثارة والأحداث ، وغنية بالفرص الضائعة وخاصة من طرف أصحاب الأرض الذين كانوا يمنّون النفس بمصالحة أنصارهم الغائببن بعذر عن المدرّجات في هذا اللقاء ....‏

    وفي التفاصيل دخل الطرفان في مواجهة علنية عنوانها ومضمونها حرب الأعصاب وكسر العظم، فالمبادرة الأولى كانت عن طريق حسين النوارس الذي أساء التصرّف مع عرضية اليوسف عبد الحكيم ، ولعبها برعونة بالعلالي ، ورد عليه أبو علم الجزيرة من خارج المنطقة بقوة أزعجت الحاج عمر والمدافع تباعاً في إبعادها، إلى أن يستغل العلي أكرم خطأً جزراويّاًً قاتلاً بعد أن استفاد من عرضية اليوسف، ويسجّل منها الهدف الأوّل لفريقه في الدقيقة ( 26 )، ولم تفلح بعدها محاولات الجزيرة ع.‏

    في الحصة الثانية لم تعكس أحداثها النتيجة النهائية للقاء الذي بصم فيها الجزراويون بقوة، وأثمر مبكّراً بهدف على طريقة السامبا، من لمسة أبو علم للسلمان والذي طبعها الأخير قبلة جميلة في الشباك في الدقيقة ( 47 )، وبعدها تناوب أبوعلم وناطق والسلمان وشعيب وفابيانو بعدة كرات من خارج الصندوق، أقلقت الأسوار الخلفية للنوارس وأخشاب الحاج عمر، الذين اعتمدوا ورفاقهم على تأمين دفاع المنطقة، والإعتماد على المرتدات طلباً للنقطة أو لتغيير مجرى اللقاء ، فكان لهم ما أرادوا عبر المخضرم البديل سليم جبلاوي

    عندما استفاد أيضاً من خطأ دفاعي وسدد عالماشي بقوة غيّرت مجرى كرته بعد أن اصطدمت بأحد المدافعين، ومنها كان الهدف الثاني بعدها شعر الجزيرة بحراجة موقفه فتحرّكت خطوطه وازداد زخمه الهجومي فأدرك التعادل بواسطة المتألق أبو علم عندما زرع هدفه في المقص البعيد للحاج عمر ...‏


    الموقف الرياضي

    ===============

    * الجزيرة * جبلة »2/2«

    * سجل »للجزيرة« عبدالله السلمان د»48« وأحمد أبو علم د»83«. وسجل »لجبلة« عادل زاهر د»6« وسليم جبلاوي د»78«.

    * الملعب: المدينة الرياضية بالحسكة.

    * الجمهور: لايوجد لعقوبة اتحادية.

    * الإنذارات: شعيب العلي وأنس العساف وفابيانو من »الجزيرة« عبد الحكيم يوسف من »جبلة«.

    * الحكام: شادي عصفور ، فايز الباشا، زكريا قناة، مسعود طفيلية.

    * راقبها تحكيمياً: حسن الشوفي وإدارياً: رياض المصري.

    ؟ رغم أن كلا الفريقين خرجا حزينين من الملعب على التعادل الذي انتهت به المباراة إلا أن كلاً منهما كان يمني النفس بفوز ينقذه من شبح الهبوط ويشكل طوق نجاة له بالبقاء في دوري الأضواء.. فالتعادل يبدو أنه يصب في مصلحة جبلة أكثر من الجزيرة كونه في هذه الحالة سيتقدم على الجزيرة لتفوقه في المواجهات المباشرة بين الفريقين..

    ولأن نتيجة المباراة تهم الفريقين وكلاهما طامح للفوز، فقد انطلقا منذ صافرة البداية نحو الهجوم لكنه هجوم مشوب بالحذر وهذا شيء طبيعي.. لأن الغلطة بكفرة ومع ذلك شهدت الدقائق الأولى العديد من الفرص الخطرة.

    وكاد أن يفعلها جبلة في الثواني الأولى من تسديدة موفق الحسين التي علت العارضة رد عليه الجزيرة بكرتين قويتين الأولى في الدقيقة الثالثة بقدم شعيب العلي والثانية بعدها بدقيقة بقدم أحمد أبو علم لكن التقدم في هذا الشوط كان من نصيب الضيوف بتوقيع عادل زاهر الذي استفاد من التلكؤ الدفاعي في إبعاد الكرة وأرسلها عن يسار حارس الجزيرة عماد عيسى.

    ليتراجع جبلة بعد الهدف إلى الدفاع ويعتمد على الهجمات المرتدة في حين ذهبت محاولات الجزيرة سدى لتعديل النتيجة ولم يتحقق له ذلك إلا في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني بتوقيع عبدالله السلمان من ركلة زاوية تابعت طريقها إلى الشباك.

    وكان يمكن للجزيرة أن يزيد الغلة لو لم تذهب تسديدات أحمد أبو علم وفابيانو وأنس العساف خارج القوائم الثلاثة.

    وفي الوقت الذي كان الجزيرة يحاول تسجيل هدف الترجيح يسجل سليم جبلاوي الهدف الثاني لجبلة مستفيداً من خطأ دفاعي للجزيرة في الدقيقة »78«.

    ولم تثمر التسديدات القوية والمباغتة لأحمد أبو علم إلا في الدقيقة »83« مسجلاً هدفاً جميلاً من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

    ورغم المحاولات العديدة من الفريقين لتسجيل هدف التقدم والقبض على النقاط ودخول منطقة الأمن والأمان فإن المباراة سارت نحو التعادل لتبقى النتيجة معلقة حتى إشعار آخر.

    العين الرابعة

    ؟ الحسكة: أيهم مرعي

    ؟ سادت أجواء التفاؤل بين صفوف جماهير ولاعبي الجزيرة وإدارته وظهر إصرار الجميع على الفوز.

    ؟ ظهرت المدرجات بشكل كئيب نتيجة خلوها من الجمهور نظراً للعقوبة الاتحادية للجزيرة.

    ؟ غاب عن الجزيرة سعد أحمد »لأسباب مجهولة« و»موفق الأحمد، جوان فاطمي، حسان العبد« للإصابة.

    ؟ أصيب في أول نصف ساعة كل من »رامي النجرس، إدريس درويش« من الجزيرة وقبل اللقاء بثلاثة أيام أصيب كل من الحارس أحمد العلي وجوان فاطمي في التمارين.

    ؟ قامت ثلة من جماهير الجزيرة بالتجمع حول الملعب فيما طاف قسم منهم حول المباني المجاورة للملعب وشجعوا فريقهم بحرارة.

    ؟ حضر إلى الملعب سبعة حكام وقاموا بالإحماء وتم اختيار »4« منهم لقيادة المباراة.

    ؟ كانت هناك نوايا لإقامة شاشات عملاقة حول الملعب وتم نصبها إلا أن رفض بعض الجهات حال دون ذلك.

    ؟ انكشف دفاع الجزيرة بعد تسجيل الهدف الأول لجبلة ولعب الجزيرة بمدافعين واضحين هما »محمود العلي، وإدريس درويش« وظهر واضحاً غياب »سعد أحمد« المؤثر والذي لم يكن اسمه حتى في السكور لأسباب مجهولة.

    ؟ خيم الحزن على لاعبي وإداريي نادي الجزيرة بعد ختام اللقاء، فيما ظهرت علامات الرضى على لاعبي جبلة.آراء المدربين

    ؟ سمير البوز مدرب جبلة: هرب منا الفوز مرتين وعدنا للتسجيل والتعادل مع الجزيرة الذي استغل التسديدات البعيدة، وبسبب سوء حظ لاعبي دفاع الفريق لم نستطع المحافظة على التقدم، ومبارك للفريقين التعادل.

    ؟ مصعب محمد مساعد مدرب الجزيرة: الأهداف المسجلة كانت من أخطاء دفاعية استغلها جبلة وكانت لدينا فرص كثيرة ولم يحالفنا الحظ في التسجيل والتبديلات الاضطرارية أثرت على مجريات المباراة التي سيطرنا عليها ولكن لم نوفق بالفوز.


    الرياضية

    ================

    الجزيرة وجبلة أحباب ‏

    الحسكة ـ خليل اقطيني: ‏

    خرج الجزيرة وضيفه جبلة متعادلين بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الحسكة. ليبقى الصراع على الهبوط محتدماً حتى إشعار آخر. على الرغم من أن التعادل يصب في مصلحة جبلة كونه في هذه الحالة بتفوقه على الجزيرة في المواجهات المباشرة بين الفريقين. ‏

    ونستطيع القول: إن الجزيرة أضاع هذه المباراة من بين يديه عن سابق إصرار وتصميم، نتيجة للأخطاء الفادحة التي وقع بها المدرب وبعض اللاعبين. حيث تقدم جبلة أولاً في الدقيقة 26 بتوقيع عادل زاهر الذي استفاد من الخطأ الدفاعي القاتل لمدافعي أصحاب الأرض. ‏

    ثم عادله الجزيرة في الدقيقة 48 بالهدف الذي سجله كابتن الفريق عبد الله السلمان من ضربة ركنية. ‏

    ثم تقدم جبلة في الدقيقة 78 بقدم سليم جبلاوي أيضاً نتيجة لخطأ دفاعي من قبل الجزيرة، الذي سجل له هدف التعادل أحمد أبو علم في الدقيقة 83 من تسديدة صاروخية استقرت في مقص مرمى حارس جبلة أسامة حاج عمر. ‏

    ورغم المحاولات العديدة التي بذلها الفريقان لترجيح الكفة والقبض على نقاط المباراة، فإنها انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لهدفين.


    تشرين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 12:18 pm