ويبقى العشق ابدا...جبلة


    ^^^**تقارير الصحف والمواقع الالكترونية حول مباراة جبلة والوثبة...**^^^

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 591
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    العمر : 28

    ^^^**تقارير الصحف والمواقع الالكترونية حول مباراة جبلة والوثبة...**^^^

    مُساهمة من طرف المدير في السبت 13 مارس 2010, 1:46 pm



    الوثبة * جبلة‏

    الأهداف للوثبة صبحي عقول (د 60).‏

    الحكام سالم جاموس، فايز الباشا، مازن عثمان، أحمد عبد اللطيف.‏

    الخلف وجوقته الحمراء أرادوا مصالحة أنصارهم الذين رفعوا الرايات السوداء قبل وأثناء مباراتهم مع جبلة تعبيراً عن استيائهم وحزنهم على أداء ونتائج فريقهم منذ مرحلة الإياب ولكن السجود في النهاية من اللاعبين بمثابة الشكر بالفوز وبالهدف الوحيد ورغم الفوز إلا أن الحضور لم يقتنعوا بالأداء وطالبوا بالعودة إلى الفورما وهذا يعني أن جمهورنا (ذواق)، وعن المباراة فقد أطبق الوثبة على جبلة طوال مراحل الشوط الأول وتابعنا كتلة جبلاوية زرقاء في منطقة جزائهم للحفاظ على نظافة الشباك مع تواجد قليل ،لكن بخطورة المغربي الزاهر مرتين بينما فشل الوثبة بترجمة فرصه إلى أهداف.‏

    ومع بداية الشوط الثاني زاد الوثبة كثافة هجومه وهاجم بثلاثة مهاجمين وزادت الخطورة بإشراك المجذوب لكن الصدمة كانت بطرد مهاجمه المنصور بإشارة من الحكم الرابع، نشط بعدها جبلة مستغلاً النقص العددي وهدد الزاهر مرمى المرعي، وجاء الفرج الوثباوي باختراق العقول يميناً وواجه الحاج عمر الذي أبعد كرته لتعود وترتطم بجسم المدافع الرفاعي إلى المرمى ليرتد جبلة محاولاً إدراك التعادل عبر الزاهر وإشراك الجبلاوي بينما كان الوثبة خطيراً بعد إشراك الغليوم وتعاونه مع المجذوب والجاجة الذين اخترقوا وهددوا وفشلوا بتعزيز الفوز مع الإشارة إلى التحصين الدفاعي في الدقائق الأخيرة.‏


    الموقف الرياضي



    ******************************

    * الوثبة * جبلة »1/0«

    * سجله لورنس شمالي بمرماه د»57«

    * الحكام: سالم جاموس، فايز الباشا، مازن عثمان، أحمد عبد اللطيف

    * راقبها إدارياً: رياض المصري.

    * راقبها تحكيمياً: توفيق قرام.

    * الجمهور: 7 آلاف.

    * الإنذارات: فادي مرعي، محمد منصور »طرد« الوثبة محمد زيتون وعماد سلمان »جبلة«

    ؟ أسراب الحمام التي أطلقها الوثبة أعادت السلام ونسيان الماضي لم يكن صعباً فقد عادت الحيوية للاعبي الوثبة بعد الغيمة الأخيرة وحقق الفوز على جبلة ولو كان »قيصريا« إلا أنه »ردم الهوة« التي مازالت تعكر صفو المدرب مع الحاسدين، وجبلة لم يكن سيئاً رغم عدم رضى مدربه عنه وأقلق الوثبة كثيراً ولكن غلطة الشاطر لورنس كانت بألف حيث هزم نفسه بعد قيادته للدفاع.. وبالعموم بدأت المباراة برعونة وثباوية من المجرمش الذي سدد كرة ردها حج عمر المتألق برد كرة الكوسا حيث نظم دفاعه ورافق الوثبة بهجمات على الأجنحة وأغلق عمقه الدفاعي وارتد على الوثبة بمحاولات خطرة، بدأ الرفاعي بكرة رفعها للزاهر ضاعت وخرج الرفاعي مصاباً وضبط لورنس دفاع جبلة بشكل أفضل مع تألق لحج عمر الذي رد كرة المحيميد أخطر كرات الشوط وتسديدة لجاجا فوق القائم وسمح للوثبة لجبلة بالامتداد لمنطقته.. فأبعد المرعي كرة الزاهر التي أرسلها من »40« متراً أبعدها لركنية وناب عنه فابيو فأبعد اختراقه موفق اليوسف جهة الوثبة اليمنى وتحسن أداء الوثبة لكن شمس الشوط الأول غابت وأشرقت مع الثاني بعزيمة جديدة للوثبة عابها رعونة دياب المجذوب في أول الفرص وزادها »طرد« المنصور.. فكان على الوثبة بذل »جهدين« للتعويض ولملمة النقص الذي كاد يعطي لجبلة التقدم عندما مرر الزاهر كرة لعبد الحكيم اليوسف سبقه المحيميد وأبعدها نيابة عن المرعي.. واستغل جبلة الطرد وهاجم وأغلق دفاع الوثبة الطرقات أمامه حتى كانت غلطة الشمالي التي هزت الفريق فجاء تحسن أداء الوثبة وتفوقه فسدد جاجا وانفرد المجذوب والحاج عمر بالمرصاد ورد الزيتون بفرصة التعادل أحبطها المرعي وغربت شمس المباراة وشفق الوثبة الأحمر كان ظاهراً في الأفق.

    الهدف القيصري

    ؟ صبحي عقول الذي كان مفتاح لعب الوثبة جهة اليمين.. اخترق بالدقيقة »57« جهة جبلة اليسرى وتجاوز الجناح ورفع كرته التي تلقاها إلى جزاء جبلة وبدل أن يبعدها الكابتن لورنس اصطدمت به ودخلت المرمى هدف المباراة الوحيد.

    أنور الهادئ

    ؟ بهدوئه المعتاد رد أنور عبد القادر عن جواب كبوة الوحدة هل أفاق منها الفريق فقال: باعتقادي فريقنا لم يقدم ماكنت أتوقعه منه والسبب الإصابة التي تعرض لها جمال الرفاعي كان لها التأثير فهو أحد الأعمدة التي نعتمد عليها ولذلك بقي لنا المهاجم عادل الزاهر بالميدان.. وبالمحصلة ألوم فريقي على إضاعة الفرص.. ولا أنسى أن الوثبة لعب بثقة أكبر وواقعية أوصلته لما يريد.. والطرد الوثباوي جعلني أقوم بتغيير وتكتيك بإنزال مهاجم زيادة ولكن الفريق لم ينفذ ما أريد.. ولا أعتبر هدف لورنس علينا إلا هدفاً أعطى النقاط الثلاث للوثبة.

    هشام الواثق

    ؟ ما لاقاه هشام من تشكيك من أصحاب الأيادي السوداء جعله يطلق سهامه إليهم.. فقال كنا »مستحوذين« على الفرص لكن التوفيق جانبنا لأن الفريق يمر بمنعرج سيىء والمفروض مؤازرة من الجميع فخسارتنا السابقة لم يكن أداؤنا سيئاً.. لكن اليوم كان التصميم ظاهراً من خلال قدراتهم البدنية والتوازن والنجاح التكتيكي للجهاز الفني وبذلك نرد على المشككين برغم النقص العددي فقد عادت لنا الثقة وأبارك للإدارة وقفتها العظيمة مع فريقها وكوادرها وأبارك لجمهور الوثبة المخلص والوفي لناديه وأصحاب الأيادي السوداء لا يؤثرون علينا وأتمنى منهم أن يقفوا مع فريقهم لأن هشام خلف لا يمثل نادي الوثبة.. هو شخص يمثل نفسه وهذا ردي عليهم بالملعب والرد القادم أقوى بإذن الله وأنا مستمر مع الوثبة.

    على ضفاف العاصي

    ؟ حمص- نبيل شاهرلي:

    * قررت إدارة الوثبة خصم 30% للاعبين بعد مباراة النواعير ومع ذلك كان تصميم الجميع على التعويض والانطلاقة الجديدة.

    * خرج جمال الرفاعي مهاجم جبلة مصاباً في الدقيقة »33« ما أثر على هجوم جبلة ووقف المحترف عادل الزاهر كالمارد محاولاً التعويض بحركاته الدؤوبة بكل أرجاء الملعب واستحق لقب نجم المباراة لكنه لم يجد المساندة الفعالة بالهجوم.

    * استمر غياب أكرم علي من نهاية الذهاب لأسباب خاصة والمغربي مصطفى الصدراوي للإصابة كما حرمت إدارة جبلة هشام عابدين.

    * قبل المباراة اجتمعت إدارة جبلة بالجهاز الفني ودرست أسباب الخسارة الثقيلة مع الوحدة وتعاهد الجميع على الانطلاق من جديد اعتباراً من لقاء الوثبة حيث يتفاءل فريق جبلة بملعب حمص مع العلم بأن الإدارة لم تقصر مع اللاعبين والوفاء بالتزاماتها المالية من رواتب ومقدمات عقود كما أخبرنا بذلك أحد أعضاء الإدارة السابقين.

    * الدقيقة »5« شهدت توقف المباراة واستدعى الحكم المساعد فايز الباشا حكم الساعة للتشاور بشأن دفع لاعب الوثبة محمد منصور للاعب جبلة ما أدى إلى طرده بالحمراء مباشرة.


    الرياضية





    ************************


    لملعب : خالد بن الوليد – حمص .
    الجمهور : 5 آلاف متفرج .
    الوثبة × جبلة : 1 – 0 ( الشوط الأول 0 – 0 ) .
    الحكام : سالم جاموس – فايز الباشا – مازن عثمان – أحمد عبد اللطيف .
    مراقب المباراة : رياض المصري – مراقب الحكام : توفيق قرام .
    الإنذارات : فادي مرعي ( الوثبة ) – محمد زيتون ، عماد سليمان ( جبلة ) .
    الطرد : محمد منصور ( الوثبة ) .

    حقق الوثبة أخيرا ً فوزا ً جافاه لثلاثة مراحل متتالية وهزم ضيفه جبلة بهدف وحيد بعد مباراة كان الطرف الأفضل فيها على مدار دقائق المباراة دون أن نبخس حق جبلة الذي حاول الظهور ضمن إمكانياته فكان مستواه مقنعا ً في الشوط الأول وانخفض في الثاني مع أنه تفوق عدديا ً على مضيفه طيلة 38 دقيقة .

    بداية المباراة جاءت حماسية مع هجوم للوثبة فسدد عبد القادر مجرمش كرة قوية علت المرمى وعاد ثانية بتسديدة في أحضان الحارس أسامة حاج عمر وأطلق جاجا مباشرة جانبية سقطت فوق المرمى ، وكان الحضور الأول لجبلة خطيرا ً للغاية بتسديدة مقصية جميلة من المغربي عادل الزاهر مسحت القائم الأيسر ، واستمر الأداء سجالا ً فسدد المحيميد كرة قوية ردها الحاج عمر بقبضتي يديه وأطلق الزاهر تسديدة بعيدة مستغلا ً تقدم المرعي قليلا ً فعذبه في إبعادها لركنية واختتم الوثبة فرص الشوط بتسديدة لحازم بجوار القائم الأيمن وأخرى لعلاء تركاوي بمواجهة المرمى ردها حاج عمر بجسمه .

    في الشوط الثاني جاءت البداية دراماتيكية فكانت أول فرصة للبديل دياب المجذوب الذي أطلق كرة رائعة مسحت العارضة ثم توترت الأجواء مع طرد مهاجم الوثبة محمد منصور بعد احتكاك مع المدافع علي ميا وقد لاقى هذا القرار اعتراضا ً شديدا ً من الوثبة ، وكاد جبلة أن يستغل الموقف سريعا ً بعد كرة وصلت للزاهر بمواجهة المرمى لكن حمود تدخل وأنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة ، هدف المباراة الوحيد جاء عبر كرة بينية من جاجا لصبحي عقول الذي توغل داخل الجزاء وسدد كرة ردها الحارس وعادت لتصطدم بلورانس الشمالي وتتابع طريقها نحو المرمى ( 60 ) ، ورغم النقص العددي إلا أن الوثبة بقي الأكثر خطورة وتهديدا ً عبر سرعة هجومه المرتد الذي كاد أن يعزز من خلاله مرتين عبر الغليوم والمجذوب الذي أضاع فرصة غريبة بانفراد تام مع الحارس فيما لم تثمر محاولات جبلة التي افتقدت للفاعلية ليستمر تفوق الوثبة الجدير حتى النهاية .

    تشكيلة الفريقين

    جبلة : أسامة حاج عمر – وافي درويش – لورانس الشمالي – محمد زيتون – عماد سليمان – علي ميا – جمال الرفاعي ( أسامة نعيم ) – عادل الزاهر – موفق يوسف – يحيى قلفاط – عبد الحكيم اليوسف ( رفعت نصور ) .

    الوثبة : فادي مرعي – فابيو – حمود الحمود – منهل كوسا – رامي جبلاوي – علاء تركاوي ( دياب المجذوب ) – عبد القادر المجرمش ( علي غليوم ) – جاجا – حازم محيميد – صبحي عقول ( سبيع الحموي ) – محمد منصور .


    موقع الكرة السورية



    *****************************


    انتظر الوثبة حتى لعب بعشر لاعبين بعد طرد المنصور ليستغل إحدى الفرص ويسجل هدف الفوز الوحيد والغريب أنه أتى بأقدام جبلاوية ليحقق فوزا بأمس الحاجة له بعد تعثره في الأسابيع الثلاثة السابقة.



    الوثبة وجبلة 1 / 0 سجل الهدف لاعب جبلة لورانس شمالي خطأ في مرماه د60



    حمص- ملعب خالد بن الوليد



    الأسبوع الثامن عشر من إياب دوري المحترفين 2009/2010



    الحضور الجماهيري: حوالي 5 آلاف متفرج.



    الحكام: للساحة سالم جاموس، مساعد1: فايز الباشا، مساعد2: مازن عثمان، أحمد عبد اللطيف، مراقب حكام: توفيق قرام، مراقب إداري: رياض المصري.



    الشوط الأول: منذ الثواني الأولى انتقلت الكرة إلى ملعب جبلة فلعب المجرمش كرة على أبواب الجزاء بالعلالي، وفي الدقيقة 5 عرّض الكوسا كرة أمسكها الحارس، ثم سدد البرازيلي جاجا حرة مباشرة في حلق المرمة من الخارج.



    أول تواجد خطر للضيوف كان عبر المغربي الزاهر عندما لعب كرة دبل كيك مرت بجانب القائم كان قد تلقاها من الرفاعي.



    في الدقيقة 17 اخترق العقول أحد مفاتيح اللعب في الوثبة الخاصرة اليسرى وسدد كرة قوية جاورت القائم. أتبعها المحيميد بواحدة في الدقيقة 24 ردها الحاج عمر.



    وفي الدقيقة 27 سدد جاجا كرة انحرفت قليلا، رد عليه الزاهر مصدر خطر في جبلة بواحدة أنقذها المرعي كأول كرة بين الخشبتين للفريق الضيف.



    مع مرور الوقت كان أداء الوثبة يزداد تسرعا واستعجالا زاد عليه ضغط الجمهور مطالبا بهدف، في حين لعب جبلة بواقعية ولم يجازف في الهجوم لكن الدقيقة 47 كاد التركاوي أن يخطف هدفا عندما استقبل كرة العقول لكنه لعبها بجسم الحارس.



    في الشوط الثاني: استمر الوثبة بسعيه نحو الشباك فانفرد المجذوب البديل بالمرمى لكنها لعبها برعونة فوق العارضة بالدقيقة 49، وفي الدقيقة 52 سدد زاهر جبلة كرة أبعدها المحيميد مدافع الوثبة.



    لتحمل الدقيقة 60 هدف الوثبة من أقدام لورانس شمالي خطأً في مرماه وكانت قصة الهدف بدأت من جاجا الذي مرر للعقول فسد الأخير وهو منفرد لكن الحبار أبعدها إلى منطقة ال6 يردات لكنها وجدت لاعب جبلة يعيدها إلى المرمى.



    هذا الهدف أخرج الجبلاويين من مناطقهم لكنهم لم يشكلوا الخطورة الكافية للعودة إلى اللقاء ومع خروج المنصور مطرودا بذل لاعبو الوثبة جهودا مضاعفة فشكلت مرتداتهم خطورة دائمة على مرمى الضيف فسدد المجرمش كرة فوق العارضة وانفرد المجذوب لكنه لعب كرته بدون تركيز ليعلن الحكم فوزا صعبا للأحمر.



    تشكيلة الفريقين: الوثبة (فادي مرعي، حازم محيميد، منهل كوسى، حمود الحمود، رامي جبلاوي، جاجا، فابيو، محمد منصور، عبد القادر مجرمش (علي غليوم 74)، صبحي عقول (سبيع الحموي84)، علاء تركاوي (دياب مجذوب 46).



    جبلة: أسامة حاج عمر، لورانس شمالي، وافي درويش، موفق يوسف (سليم جبلاوي 46)، علي ميا، يحيى قلفاط، عماد سليمان، محمد زيتون، عبد الحكيم اليوسف (رفعت نصور 64)، جمال الرفاعي (أسامة النعيم26)، عادل زاهر).



    الإنذارات: من الوثبة: (فادي مرعي18)، ومن جبلة (محمد زيتون 18، عماد سليمان 55).



    الحمراء : محمد منصور من الوثبة



    أقوال المدربين:



    الكوتش هشام خلف مدرب الوثبة: "أثبت فريق الوثبة اليوم أنه قادر على الفوز ولو بسبع لاعبين أبارك للاعبين وللإدارة المخلصة والجماهير الوفية التي وقفت إلى جانب الفريق رغم الظروف المحيطة أما أصحاب الأيادي السوداء فأقول لهم : الخلف لا يمثل نادي الوثبة ويجب أن تقفوا إلى جانب الفريق والرد عليكم سيكون أقوى في المباريات القادمة".



    الكوتش أنور عبد القادر مدرب جبلة: "باعتقادي فريقنا لم يظهر بالصورة المطلوبة لدينا إصابات لاعبين كما حدث في لقاء الوحدة، وزاد الطين بلة خروج جمال الرفاعي مصابا لأنه أحد أعمدة الفريق، وليس لدينا سوى مهاجم واحد هو الزاهر، الوثبة لعب برجولة كبيرة وإصرار ونبارك له فوزه رغم النقص العددي".



    لقطات:



    - رفعت ألترا الوثبة راياتها السوداء احتجاجا على أداء الفريق المتراجع في المباريات السابقة ورفعت لافتة كتب عليها أرحمونا يرحمكم الله.



    - الخلف صرح قبل اللقاء بأنه سيرحل فيما لو خسر لقاء اليوم.



    - قدم إداري فريق الرجال عبد الغني اللبابيدي استقالته قبل لقاء جبلة وعينت الإدارة مكانه عبد العليم فشول.



    - لأول مرة ظهر حكام المباراة بلباس رمادي جديد.



    - ارتدى مدرب الوثبة "شيال" أحد لاعبي الاحتياط برقم 9 فيما ارتدى مساعدة رقم 2.



    - بطريقة غير مقبولة ابداً خرج المنصور مهاجما الحكم المساعد بعد طرده إثر ضربه لمدافع جبلة، والأسوأ أنه هاجم مساعد مدربه الخليل.



    - جمال الرفاعي خرج مصابا بتمزق أربطة في قدمه اليسرى وتم إسعافه إلى المشفى للأطمئنان على حالته وسلامات للرفاعي.



    _ بشار نقرور عضو إدارة الوثبة نزل في الشوط الثاني إلى قيادة فريقه من الملعب.



    - بين شوطي المباراة طلب مدرب الوثبة من لاعبه المجرمش احكام السيطرة على وسط الملعب ، وطالب اللاعبين بزيادة الفعالية في الثلث الأخير مع الحفاظ على التوازن الدفاعي، بينما طلب عبد القادر من لاعبيه تضييق المساحات على لاعبي الخصم مشيرا إلى أن الوثبة اليوم ليس بمستواه وشجع لاعبيه على خطف هدف الفوز.



    - أجواء من الضغط الشديد عاشها كادر الوثبة التدريبي حتى بعد الفوز نتيجة تراجع النتائج، وبشكل غير مقبول كان العديد من جماهير الوثبة يستعجلون الفوز ويؤنبون لاعبيهم منذ الدقائق الأولى.



    - شتم جمهور جبلة على قلته حكم المباراة ونادي الوثبة بسبب عدم رضاه عن التحكيم.



    - افترش معظم لاعبي الفريقين أرض الملعب بعد انتهاء اللقاء وكان الأشد تأثرا لاعب جبلة يحيى قلفاط الذي بكى طويلا بعد الخسارة.


    يا غول



    **************************


    ضمن مباريات دوري كرة القدم وأمام حوالى خمسة آلاف متفرج فاز في حمص فريق الوثبة على ضيفه فريق جبلة بهدف مقابل لا شيء جاء في الشوط الثاني. ‏

    وذلك بعد نصف أول سيطر فريق الوثبة على معظم مجرياته وأمطر مرمى منافسه جبلة بكرات خطرة عديدة سددها كل من لاعبيه المجرمش وجاجا والمحيميد والمنصور والتركاوي لكنها لم تثمر بسبب بسالة دفاع وحارس مرمى فريق جبلة أسامة حاج عمر وبالمقابل لعب الضيف على المرتدات عبر لاعبيه رامي درويش وعادل الزاهر وشكلت خطورة لكن حارس مرمى فريق الوثبة فادي مرعي كان صاحياً. ‏

    في النصف الثاني ظهرت الجدية أكثر على أداء الفريقين وخصوصاً أصحاب الأرض حيث سيطر على وسط الملعب وهاجم بضراوة رغم خروج لاعبه محمد منصور بالحمراء لضربه الخصم من دون كرة لكن كرات المجذوب والكوسا ضاعت بسبب التسرع حتى الدقيقة 60 التي أعلنت التقدم لفريق الوثبة من كرة سددها صبحي عقول واستقرت في المرمى بمساعدة مدافع فريق جبلة الشمالي ليحاول بعدها الضيف التعديل لكن كرات لاعبيه كانت خجولة وقبل النهاية بربع ساعة بسط فريق الوثبة سيطرته وهدد بكرات للاعبيه المجذوب وجاجا وغليوم ولكنها ضاعت جميعها ليعلن بعدها الحكم سالم جاموس النهاية. ‏

    أقوال المدربين ‏

    بعد نهاية المباراة قال هشام خلف مدرب فريق الوثبة:اليوم حققنا الفوز والنقاط الثلاث وكنا مسيطرين ومهددين لمرمى منافسنا كامل زمن الشوط الأول وأضعنا عدة فرص غنية واليوم حققنا نتيجة ايجابية بعدة نكسات وكنا جيدين في الملعب علماً أن الفريق يمر بحالة نفسية صعبة وإن شاء الله ستزول قريباً وسنعود للمنافسة على مركز متقدم. ‏

    بينما قال أنور عبد القادر مدرب فريق جبلة: لم يقدم اليوم فريقي مستواه والسبب النقص الكبير بين صفوفه بداعي الإصابة حاولنا جهدنا ولكن ما باليد حيلة وفريق الوثبة جيد ومبارك له. ‏


    تشرين



    ***************************



    ابو صطيف
    عضو عادي

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    العمر : 27

    رد: ^^^**تقارير الصحف والمواقع الالكترونية حول مباراة جبلة والوثبة...**^^^

    مُساهمة من طرف ابو صطيف في الثلاثاء 16 مارس 2010, 8:24 pm

    مشكوررين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 12:19 pm