ويبقى العشق ابدا...جبلة


    جبلة بفوزه أقلع والزاهر دافع عن هدفه

    شاطر
    avatar
    جبلاوي 2010
    مسؤول قسم زوايا الصحف

    عدد المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 22
    الموقع : مقابيل الغزل الجديد

    جبلة بفوزه أقلع والزاهر دافع عن هدفه

    مُساهمة من طرف جبلاوي 2010 في السبت 30 يناير 2010, 12:00 pm

    * جبلة * عفرين »1/0«

    * سجل الهدف: عادل زاهر في د»75«.

    * الملعب: البعث.

    * الجمهور: حوالي 2500 متفرج.

    * الإنذارات: »عفرين«: أسامة حداد- زكريا بودقة، »جبلة«: وافي درويش- أسامة حاج عمر حمراء.

    * الحكام: محمد مطرود- ثائر محمد- حسام فريج- سالم البيطار.

    * راقبها تحكيمياً: محمد كوسا.

    * راقبها إدارياً: لطفي كركوكلي.

    ؟ بهدف وحيد سجله اللاعب المغربي لجبلة عادل زاهر في الشوط الثاني من اللقاء ودافع عنه كحارس طارئ لفريقه فيما تبقى من وقت ضائع تجاوز به جبلة ضيفه عفرين وشريكه في دائرة الخطر، ورغم فوزه لم يسجل جبلة أفضليته المطلقة بل كان لخصمه حضور وسجل علو كعبه في عدة مراحل من اللقاء قياساً بأجوائه التي حملته إلى ملعب جبلة المستعد لملاقاته.. عموماً بداية اللقاء كانت خضراء الطابع والطباع بحوار كروي هجومي سجله عفرين بتقدم عناصره البوبكي والحداد وقذافي عصمت عكس التوقعات مرغمين مضيفهم على الهدوء لقراءة ما يدور حوله فتمركز الأزرق بمواقعه وسجل الأخضر حضوره بكرتي البوبكي وبعيدة الحداد رد عليها المغربي الجديد لجبلة أسامة النعيم بخاطفة تهادت بأحضان الأحمد فرجحت كفة عفرين نسبياً حتى د»30« شهدت صحوة جبلاوية عبر قائد الفريق جمال الرفاعي والحكيم واليوسف إلى جانب الحسين والسيدة فأبطل حاجي قادر عرضية الحسين قبل وصولها للسيدة المندفع وأمسك الأحمد كرة جمال الزكية.

    وفي الثاني تلاعب كل مدرب بأوراق فريقه استناداً لمعطيات عروض النصف الأول، فأشرك أنور بدلاءه الزاهر والجبلاوي للبحث عن طريق الشباك الضائع.. وكذلك فعل الحمدون بإشراك محترفه الوزاني، فبدا جبلة الأكثر فاعلية منذ دقائق الشوط بهجوم ضاغط، وما زاد من معاناة وضغط اللقاء غزارة بركة السماء فسيطر جبلة وفرض إيقاعه، وتراجع عفرين لتحصين مواقعه ثم أشرك النويجي لتنشيط هجوم الغائب لديه فسجل جبلة أكثر من حضور عبر الزاهر والسيدة والحسين ليدفع بعدها بالمهاجم الشاب رفعت نصور الذي أعطى هجومه شحنة إضافية ومع دخوله ذي الخطورة النسبية، فهيأ كرة ولا أحلى للسيدة تباطأ في إنهائها على خط المرمى حتى د»75« بدأت هجمة منظمة مابين رفعت نصور والسيدة قدمها الأخير للزاهر كهدية أودعها الشباك عن يمين الأحمد هدفاً لقي اعتراض لاعبي عفرين وكوادره، وتوقف اللقاء لدقائق بعد الهدف وأخذ منعطفاً آخر وزادت حرارته مابين طموحي التعديل والتعزيز، فرد الوزاني ببعيدة لعفرين فوق المرمى وأخرى للكوسا البديل حولها الحاج لركنية في الرمق الأخير حتى د»4« من الوقت بدل الضائع خرج حارس جبلة بالحمراء بعد نيله الإنذار الثاني لتعمده إضاعة الوقت واضعاً فريقه في مأزق لاستنفاد فرص التبديل فتراجع المهاجم المغربي عادل زاهر من قلب الهجوم إلى قلب المرمى، وبإحاطة زملائه بدفاع كالأم الحنون حاول عفرين استثمار ذلك ولكن رجولة الأداء وإرادة الحياة بهذا الفوز كانتا أكبر لدى الجبلاويين فخرجوا فائزين وفرحين بفوز تحقق بعد عناء.

    أشكي لمين:

    ؟ حال لسان مراقب المباراة السيد لطفي كركوكلي الذي أبدى سخطه لحال الأماكن المخصصة لجلوس المراقبين وتآكل مقاعد البدلاء رغم تسجيله ذلك في لقاء سابق، وعند حلول بركة السماء غادر وجلس على المنصة.. والعدسة بتحكي للزميل محمود رسلان.

    بطاقة سوداء:

    ؟ لمن تسبب في إيقاف المباراة لـ»3« دقائق برميه المفرقعات التي سكنت قرب لاعب جبلة موفق يوسف وحكم اللقاء وسلامات للاثنين وبطاقة سوداء للمندس بين الجمهور الجبلاوي، فرغم كل مابذل من جهود لإقامة المباراة بجمهور كان البعض من جمهور جبلة سبب العناء لفريقهم عبر توجيه الشتائم بالجملة والمفرقعات التي لم يقف أمامها رجال حفظ النظام مكتوفي الأيدي بقيادة العميد عبد الحكيم الضاهر.

    مكافأة عالماشي:

    ؟ لم يغادر لاعبو جبلة ناديهم إلا بعد نيل مكافأة الفوز من إدارتهم التي وفت بوعدها، ولكن سجلنا سجالاً كاد أن يتطور بين لاعبين خلت قائمة المكافآت من أسمائهم فجادلوا المسؤول المالي بشدة فلماذا؟

    صيد:

    ؟ اصطادت »الرياضية« فكرة عفرينية جوالة تتضمن إمكانية تبديل الإدارة الحالية بأخرى خلال يومين إذا دفعت الإدارة الجديدة مستحقات اللاعبين وديون الإدارة، كما علمنا من مدرب الفريق محمد خير »الحكي بيناتنا«.

    آخر من يعلم:

    ؟ من جبلة وفي أرض الملعب، أكد مدرب الفريق محمد خير حمدون أنه كان آخر من يعلم بأن المباراة عاد الجمهور لمدرجاتها وقال: تفاجأت حقاً؟!

    كلام الأرقام:

    ؟ »8«: ثمانية أيام توقفت كرة عفرين عن التمرين، وفي التاسع عادوا بالمونة كما أكد لنا المدرب الخلوق محمد خير حمدون، والرقم نفسه »8« كان الوقت بدل الضائع للقاء في الشوط الثاني.

    ؟ »3«: ثلاثة أشهر تخلفت الإدارة العفرينية عن دفع رواتب اللاعبين، ناهيك عن العقود.

    ؟ »205«: مئتان وخمسة آلاف ليرة ريع المباراة المعفاة من العقوبة الاتحادية، صحتين لخزينة النادي الأزرق الجبلاوي.

    بادرة طيبة:

    ؟ لا للتدخين نعم للحياة.. شعار كتب على قمصان لاعبي جبلة كبادرة طيبة من إدارة النادي لنشر الوعي الصحي والاجتماعي سيراً نحو مجتمع أخلاقي صحي وتماشياً مع المراسيم التي أصدرها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، كما أكد لنا رئيس نادي جبلة الأستاذ مازن السوسي أن هذه الحملة ذات المضمون الصحي والثقافي مستمرة طيلة مراحل الدوري وبمختلف الميادين.

    أقوال المدربين:

    ؟ مدرب جبلة أنور عبد القادر: الشيء الوحيد الذي أنا مرتاح لأجله هو أننا حققنا النقاط كاملة وتعاملنا مع المباراة بتسرع، ولو لعبنا بتنظيم وهدوء لسجلنا أكثر، واجهنا فريقاً يلعب بما تبقى لديه من قوة ولو تماسك الفريق أكثر لسلموا المباراة باكراً.. بين الشوطين شعرت بوجود خلل فأشركت الزاهر والجبلاوي لإدراكي أن »عادل« يعلم جيداً طريق الشباك والحمد لله حققنا المراد.

    ؟ محمد خير حمدون: من يأتي لجبلة عليه الاستعانة بعدة وسائل للأمان وخاصة من سيل المفرقعات، قدمنا مباراة مقبولة قياساً بوضع الفريق ولو سجلنا الفرص المتاحة في الشوط الأول لكان للنتيجة كلام آخر رغم تفوق جبلة علينا بالثاني، مبارك له وهاردلك لفريقي.
    المصدر:الرياضية
    avatar
    جبلة الدم
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 270
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 28
    الموقع : العمارة

    رد: جبلة بفوزه أقلع والزاهر دافع عن هدفه

    مُساهمة من طرف جبلة الدم في السبت 30 يناير 2010, 11:33 pm

    محمد خير حمدون: من يأتي لجبلة عليه الاستعانة بعدة وسائل للأمان وخاصة من سيل المفرقعات،

    يعني سألوا عن رأيوا بالمباراة مو بالجمهور

    وبعتقد أنو فريقو كان ضعيف ليك حاول يحط الحجة بأي حدا بالملعب

    ولو قدر بالطابة كمان عيب عيب هالكلام
    avatar
    ثائر شهوان
    عضو عادي

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 20/01/2010
    العمر : 29

    رد: جبلة بفوزه أقلع والزاهر دافع عن هدفه

    مُساهمة من طرف ثائر شهوان في الأحد 31 يناير 2010, 1:43 am

    مبروك لجبله وعقبال النواعير .............
    avatar
    ابو جواد
    عضو عادي

    عدد المساهمات : 77
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 24

    رد: جبلة بفوزه أقلع والزاهر دافع عن هدفه

    مُساهمة من طرف ابو جواد في الأحد 31 يناير 2010, 12:19 pm

    مبروك الفوز بالتوفيق بالقادمات ..

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 12:12 pm